بيان إدانة استهداف الجيش السعودي للمهاجرين الأفارقة في منطقة آل الشيخ بمديرية منبة الحدودية بالقصف المدفعي.

0

بيان إدانة استهداف الجيش السعودي للمهاجرين الأفارقة في منطقة آل الشيخ بمديرية منبة الحدودية بمحافظة صعدة بالقصف المدفعي.

في جديد جرائم التحالف السعودي ومرتزقته والتي تضاف الى سلسلة جرائم بشعةٍ ارتكبتها ولا تزال آلة القتل والدمار التابعة للتحالف السعودي بحق المهاجرين الأفارقة في المناطق والقرى الحدودية بمحافظة صعدة وبشكل شبه يومي، حيث يتم استهداف هؤلاء المهاجرين المدنيين بواسطة مدفعية ورشاشات الجيش السعودي في المديريات الحدودية بمحافظة صعدة واثناء عبورهم للشريط الحدودي بالإضافة الى قيام الجيش السعودي بأرتكاب الإنتهاكات الفضيعة بحق هؤلاء المهاجرين الأفارقة، كان آخر هذه الإنتهاكات قيام مدفعية الجيش السعودي باستهداف مجموعة من المهاجرين بالقصف المدفعي اثناء تواجدهم في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه يومنا هذا الاربعاء الموافق 4 اكتوبر 2023م، ما ادى الى إصابة 4 مهاجرين أفارقة.

هذا ولا يزال الجيش السعودي يستهدف بالقصف المدفعي ويفتح نيران رشاشاته على قرى ومزارع المواطنين المدنيين في المناطق الحدودية من محافظة صعدة، بالأضافة إلى استهداف المسافرين في الطرقات العامة في تلك المناطق وبشكل يومي.

ويأتي هذا في سياق الجرائم والاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يرتكبها التحالف السعودي ومرتزقته بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات اليمنية يقابله غض للطرف من قبل الأمم المتحدة.

نحن في مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، ندين ونستنكر وبأشد العبارات هذه الجرائم البشعة، والتي تعد هي وسابقاتها وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين أنها جرائم حرب، وهذا التوصيف لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين من المدنيين الآمنين، حيث يتضمن القانون الإنساني الدولي القواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية، (أي المدنيين بشكل خاص). وينطبق هذا القانون في أوضاع الحروب، والصراعات المسلحة فقط، وتُعد قواعده ملزمةً لجميع أطراف النزاع سواء أكانت دولاً أم جماعات مسلحة غير منضوية تحت لواء الدول.

كما يدين المركز صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان ومرتزقتهم بحق اليمنيين.

صادر عن مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية .
الأربعاء 4 اكتوبر 2023م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *