مركز عين الإنسانية يدين العدوان الأمريكي البريطاني على الجمهورية اليمنية.

0

بيان إدانة العدوان الأمريكي البريطاني على الجمهورية اليمنية.

في إنتهاك واضح وخطير للقانون الدولي الإنساني أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية ومعها بريطانيا على استهداف الجمهورية اليمنية بعشرات الغارات سواءً من مقاتلاتها الجوية أو من سفنها وغواصاتها البحرية المتمركزة في البحر الأحمر، حيث طال هذا العدوان الغير مشروع واللا مبرر أعياناً ومنشآت مدنية وأدى إلى سقوط شهداء وجرحى، ما يمثل انتهاكاً واضحاً وسافراً للقوانين والمبادئ والمعاهدات الإنسانية الدولية.

مركز عين الإنسانية إذ يدين ويستنكر هذا العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن فأنه يؤكد أن هذا العدوان يمثل إستهدافاً حقيقياً لكل مساعي السلام ويوسع الصراع ويعمل على عسكرة البحر الأحمر ومضيق باب المندب الذي يعتبر من أهم الممرات المائية الدولية ويجعل حركة الملاحة فيه غير آمنه.

إن الولايات المتحدة الأمريكية ومعها المملكة المتحدة البريطانية تؤكدان من خلال عدوانهما على اليمن دعمهما ومساندتهما للكيان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم والإنتهاكات من الإبادة الجماعية إلى التهجير القسري بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.

  إن الولايات المتحدة الأمريكية ومعها بريطانيا بعدوانهما على اليمن تقدمان انفسهما قاتلاً مباشراً للشعب الفلسطيني من خلال وقف وعرقلة كل المساعي في المجتمع الدولي ومجلس الأمن التي تهدف إلى إيقاف الإبادة الجماعية بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة مشاركة بذلك للكيان الصهيوني في جرائمة الوحشية والبربرية.

إننا في مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية ندعو جميع أحرار العالم إلى إدانة هذا العدوان الغير مبرر واللا مشروع على اليمن وندعو إلى التضامن مع الموقف اليمني المنحاز إنسانيا وأخلاقياً مع مظلومية الشعب الفلسطيني، وكذا إدانة قرارات مجلس الأمن المتواطئة مع العدو الصهيوني وتوسيع التضامن الحقوقي والإنساني دفاعا عن اليمن وفلسطين.

صادر عن مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية
بتاريخ ١٤ يناير ٢٠٢٤م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *