تقارير

جرائم العدوان على اليمن في مثل هذا اليوم 19 سبتمبر

في مثل هذا اليوم 19 سبتمبر شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات على عدة محافظات أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ففي 19 سبتمبر 2015، استشهد أكثر من عشرة مواطنين وأصيب أكثر من 60 آخرين ودمرت المنازل والمحلات التجارية وتضررت أخرى في غارات للطيران على شارع الزبيري وأحياء الحصبة وصوفان والنهضة والجراف وشاررع مأرب بأمانة العاصمة مستهدفة منازل المواطنين ومعرض للسيارات ومحل مفروشات ومحطة غاز.

في حين استشهد 30 مواطناً بينهم نساء وأطفال وأصيب أكثر من 70 آخرين وتهدمت منازل وتضرر 220 منزلاً جراء استهداف طيران العدوان حارات الفليحي والعلمي ومعمر ونعمان بمدينة صنعاء القديمة المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي.

واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم امرأة وطفل في غارتين لطيران العدوان على منزل المواطن صالح مبخوت الباشا بمنطقة الجدعان في مديرية مجزر بمحافظة مأرب، أسفرتا أيضاً عن تدمير المنزل وتضرر عدد من المنازل المجاورة.

وفي محافظة صعدة استشهد عشرة مواطنين معظمهم من النساء والأطفال وأصيبت طفلة بغارة لطيران العدوان على منزل المواطن محمد عبدالله في منطقة عساية بمديرية مجز، فيما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين في غارتين لطيران العدوان استهدفتا منطقة القلعة بمديرية رازح.

واستشهد مواطنان وجرح آخرون في سلسلة غارات للطيران المعادي على الخط العام بمنطقة يسنم في مديرية باقم، كما أصيب عدد من المواطنين ودمر منزلان ومسجدان في منطقتي ملحان وجمعة بن فاضل بمديرية حيدان.

وشن طيران العدوان 17 غارة على منطقتي جبل العين وبني واس بمديرية ساقين ما أدى إلى تدمير منزلين وتضرر منازل أخرى مجاورة.

طيران العدوان شن في محافظة مأرب خمس غارات على مديرية صرواح بالقرب من تجمعات للنازحين، وسلسلة من الغارات على مناطق الجفينة والفاو جنوبي مدينة مأرب وإدارة الأمن بمديرية حريب، ما أسفر عن سقوط جرحى.

استهدف طيران العدوان بغارتين جسر حضر السهمان بمديرية جحانة في محافظة صنعاء، وشن عدة غارات على مدينة البيضاء ومنطقة الدقيق بمديرية ذي ناعم ومديرية السوادية خلفت أضراراً مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

ودمر طيران العدوان بغارتين مسجداً ومنزلاً في قرية الطائف بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، وشن غارات مكثفة استهدفت عددا من المناطق بمديرية الخوخة.

وفي محافظة حجة، شن طيران العدوان عشر غارات على مدينة حرض وخط الملاحيظ القديم بالمدينة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهدت امرأة وجرح خمسة مواطنين بغارة لطيران العدوان على منطقة الجحلة في مديرية رازح بمحافظة صعدة، في حين دمر بغارتين مركزاً صحياً في مفرق مذاب بمديرية الصفراء وبعدة غارات جسر رغافة في مديرية مجز.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة آل شاعب بمديرية باقم، واستهدف منزل مواطن في منطقة ذويب وثلاث غارات على منطقة آل السميك بمديرية حيدان، وأربع غارات على منطقة كهلان، وثلاث غارات على منطقة الخانق في مديرية الصفراء، وغارتين على ولد مسعود في مديرية سحار، وغارتين وسط مدينة صعدة فيما تعرضت منطقة آل مقنع في مديرية منبه لقصف صاروخي سعودي.

طيران العدوان شن ثماني غارات على مناطق قيس وغافرة ووالبه ووادي خلب بمديرية الظاهر، مستخدماً قنابل عنقودية محرمة أحدثت أضراراً بالغة بمنازل وممتلكات المواطنين، وغارتين على منطقة الشوارق بمديرية رازح، مستخدماً قنابل عنقودية أيضاً.

وشن طيران العدوان أربع غارات على موقع الشرفة في نجران، وغارة على قرية الدحرة في الخوبة، وغارتين شرق جبل الدود في جيزان.

واستشهد مواطنان جراء غارتين لطيران العدوان على مسجد سوق الوتدة في مديرية خولان بمحافظة صنعاء وأسفرتا كذلك عن تدمير المسجد وتضرر المنازل المجاورة، كما شن ست غارات على جبل النبي شعيب بمديرية بني مطر، وأربع غارات على نقيل يسلح في مديرية بلاد الروس أدت إلى أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي المحافظة نفسها استهدف طيران العدوان بست غارات منطقة ضبوة بمديرية سنحان وبأربع غارات منطقة الأزرقين في مديرية همدان ما أدى إلى أضرار كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان في محافظة تعز تسع غارات على مناطق سكنية متفرقة بمديرية الوازعية، أسفرت عن أضرار في عدد من المنازل والمزارع والطرق، وغارتين على منطقة الحوبان شرق مدينة تعز، وثلاث غارات على منطقة الجند.

واستهدف الطيران المعادي بثماني غارات تبة الصفراء في منطقة صرف شرق مدينة الروضة بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية والممتلكات العامة.

طيران العدوان شن خمس غارات على معسكر الأمن المركزي وسط مدينة الحديدة، وغارتين على مطار الحديدة، وغارة على مديرية الغيل بمحافظة الجوف خلفت أضراراً كبيرة في منازل المواطنين.

وفي محافظة المحويت استهدف طيران العدوان بسلسلة من الغارات قرية بكر في عزلة الضلاع الأعلى بمديرية شبام كوكبان ما أدى إلى تدمير مخزنين للذرة والبقوليات وتضرر عدد من المنازل.

وفي 19 سبتمبر 2017، استشهد أربعة مواطنين بينهم نساء بغارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن بمنطقة المزرعة في مديرية كشر بمحافظة حجة، كما شن غارة على المعهد المهني في منطقة عاهم بالمديرية وأكثر من 35 غارة على مديريتي حرض وميدي.

طيران العدوان شن غارة على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، في حين تعرض عدد من المناطق الغربية بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي طال ممتلكات المواطنين والطرقات.

واستهدف طيران الأباتشي بأكثر من 120 صاروخاً منطقة الحثيرة والمناطق المجاورة وقرى قوى والخفاقة وحامضة، وشن الطيران الحربي غارة على موقع العمود في الخوبة بقطاع جيزان وأربع غارات غربي الربوعة في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018 أصيب مواطنان في غارة لطيران العدوان على سيارة في منطقة آل عسلان بمديرية باقم محافظة صعدة، وشن غارتين على منطقة يسنم، وغارتين على منازل المواطنين في مفرق باقم وخمس غارات على منطقة عكوان بمديرية الصفراء وغارة على منطقة طخية بمديرية مجز.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديريات رازح وشدا ومنبه الحدودية.

واستهدف طيران العدوان بغارة ميناء الاصطياد السمكي في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة وشن غارة على مديرية التحيتا بالمحافظة، وثلاث غارات على مديرية المطمة بمحافظة الجوف استهدفت مزارع المواطنين مخلفة أضراراً كبيرة.

وفي 19 سبتمبر 2019، شن الطيران المعادي ثلاث غارات على مديرية حرض، وغارة على مديرية مستبأ بمحافظة حجة، وثلاث غارات على مديرية باقم، وغارتين على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بصعدة، وشن طيران العدوان ثلاث غارات على الربوعة في عسير.

وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية شرق مدينة الشعب، وأطلقوا قذائف الهاون باتجاه كلية الهندسة وحارة الضبياني بحي 7 يوليو في مديرية الحالي وقصفوا بالرشاشات المختلفة منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، دمر طيران العدوان بغارة منزل الشيخ محمد بن أحمد الزايدي بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

وقصف مرتزقة العدوان بـ 47 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

وفي 19 سبتمبر 2021، أصيب ثلاثة مواطنين بقصف مدفعي سعودي على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، في حين شن الطيران غارة على مديرية الظاهر.

طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية ماهلية وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب واستهدف بغارة مديرية ناطع في محافظة البيضاء.

في حين شن الطيران التجسسي 44 غارة على مديرية حيس، ومنطقة الفازة بمديرية التحيتا ومنطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، فيما قصف المرتزقة بـ 956 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة واستحدثوا تحصينات قتالية في الجبلية وحيس.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح، أربع غارات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة ومديرية مقبنة بمحافظة تعز.

واستحدث المرتزقة تحصينات في الدنين وما بين مزرعة مستور وسراج بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وشمال غرب حيس بمحافظة الحديدة وفي منطقة الصوح بنجران.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، واستهدفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء والكسارة ورغوان بمحافظة مأرب، والأحطوب ومقبنة بمحافظة تعز وحرض والمزرق وحيران بمحافظة حجة.

وشن المرتزقة قصفاً مدفعياً مكثفاً على المدافن والملاحيظ والبقع ومنبه وشدا بمحافظة صعدة ومنطقة النيجة بمديرية الفاخر في محافظة الضالع، وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
اخبار