الرصد اليومي للإنتهاكات

جرائم العدوان على اليمن في مثل هذا اليوم 13 فبراير

حدث في مثل هذا اليوم 13 فبراير 2016

استشهاد واصابة 30 مواطناً جراء غارة شنها طيران العدوان على سوق زتر بمديرية نهم في محافظة صنعاء، وأسفرت أيضاً عن تدمير سوبر ماركت وثلاثة محلات تجارية وسيارتين وتضرر المنازل المجاورة.

وأصيب 13 مواطن مدني في غارة شنها طيران العدوان على منطقة الركو بمديرية باقم الحدودية في محافظة صعدة.

حدث في مثل هذا اليوم 13 فبراير 2017

استشهاد مواطنان وأصابة ستة آخرين في غارتين شنهما طيران العدوان على مبنى إدارة الإنشاءات التابعة لمؤسسة الإتصالات بمحافظة الحديدة، كما عاود قصف المكان بغارتين، ما أدى إلى تضرر كبير في المباني والهناجر وتدمير عدد من السيارات المتواجدة في ساحة إدارة الإنشاءات.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب أربعة آخرين جراء غارة لطيران العدوان استهدفت سيارة مواطن بمنطقة الدمنة مديرية باقم في محافظة صعدة، وشن أيضاً غارة على منطقة آل قراد بالمديرية، في حين تعرضت مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي سعودي مكثف طال منازل المواطنين ومزارعهم.

حدث في مثل هذا اليوم 13 فبراير 2018

استشهاد أربعة مواطنين وأصابة عشرة آخرين من الباعة والمتسوقين جراء ثلاث غارات شنها طيران العدوان على سوق حضاض الشعبي بمديرية بكيل المير في محافظة حجة، وشن غارة على مديرية حيران و 30 غارة على مديريتي حرض وميدي.

وأصيب 5 مواطنيين بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة الجراحي في محافظة الحديدة.

حدث في مثل هذا اليوم 13 فبراير 2019

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، استشهد ثمانية صيادين وأصيب خمسة آخرين في غارة شنها طيران العدوان استهدفت قاربهم شمال جزيرة البضيع في محافظة الحديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
اخبار